غرف المراهقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرف المراهقين

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 29, 2009 10:27 am

غرف المراهقين تختلف عن غرف الأطفال



المراهقة هي السن الحرجة التي يتخوف منها كثير من الأهل لصعوبة التعامل مع الأبناء و لكثرة مطالبهم في تلك الفترة ...

و كسر الجمود و الخروج عن التقليدية من أبرز سمات المراهقة و مطالبها , و هذا ينطبق بلا شك على غرف المراهقين , اختيار سمات الغرفة للمراهق لابد أن يشارك فيها بل يختارها بنفسه تحت توجيه و إشراف من والديه ... بحيث لا يضيقون عليه الخناق و لا يتركونه تماماً يفعل ما يشاء .

قبل عشر سنوات لم يفكر أحداً في أن المراهقين يحتاجون لديكور و أثاث خاص بهم و كان مظهر غرفهم لا يختلف عن ديكور غرف الأطفال إلا ببعض الملصقات على الحائط و ملابس و مجلات ملقاة على الأرض...
و في السنوات القريبة عندما اتسعت أسواق الأثاث الخاصة بغير البالغين تطور العديد من الأفكار الخاصة باحتياجات الأطفال في غرفهم في مختلف أعمارهم .




غالباً ما ينشد المراهقين إلى التصميمات الحديثة و الأشكال الغريبة و قد يتمسك المراهق برأيه ويطلب أن يصبغ غرفته بلون غريب قد لا يراه الأهل مناسب , أو قد يطلب سرير كبير كسرير والديه , أو مصباح غريب الشكل و غير تقليدي و غير ذلك من الأمور التي يقف أمامها الأهل في ذهول خصوصاً مع تمسك المراهق برأيه و جديته في الموضوع .




لذلك كان لابد من مسايره المراهقين في بعض مطالبهم التي لا ضرر منها و لا يعيبها فقط أنها لا تروق للأهل و لأذواقهم .


و هنا بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار:
- من أبرز مطالبهم في هذا السن أن يكون لهم غرفة خاصة بهم , و في حال توفر إمكانية ذلك فالغرفة الخاصة من حقهم لما يتطلبه هذا السن من خصوصية نتيجة للتغيرات العديدة التي يتعرض لها المراهق و التي تجعله يختلف عن سن الطفولة و لا بأس بدورة مياه خاصة بهم أيضاً أن أمكن.

- يرفض المراهق أي شيء يشعره بأنه ما زال طفل لذلك على الأهل عدم الإلحاح عليه باختيار تصميم طفولي زاهي الألوان كألعاب الأطفال أو الحيوانات أما إن أرادها بنفسه فلا تتعجب فكل شيء معقول في هذا السن .




- تميل الفتيات أحياناً إلى الرومانسية بشكل كبير و يؤثر هذا على اختيارها لألوان و أشكال غرفتها حيث يقع اختيارها على ألوان كالوردي أو البنفسجي و زخارف بأشكال كالقلوب و الأزهار و تميل للسرير المزود بستائر كأسرة الأميرات , و قد تطلب الفتاة غرفة معاكسة تماماً لذلك و لا تتوفر فيها أي صفات للأنوثة كنوع من التمرد فقط .




- قد يطلب أفكار غريبة بخصوص غرفته كأن يطلب طلائها بنفسه و بلون غريب أو يختار سريراً معلق أو أريكة غريبة الشكل أو حتى إكسسوار لم ترى مثله من قبل , و ما دام طلبه في حدود المعقول لا مشكلة في ذلك مع التأكيد عليه أنه المسئول عن اختياره إذا أكتشف فيما بعد أنه غير مناسب .



- يحتاج المراهق في هذه المرحلة إلى مكتب كبير و مقعد مريح للدراسة كنتيجة طبيعية لتقدمه في مراحله الدراسية وأيضاً إلى مكان يتسع لجهاز كمبيوتر خاص به .



- من الأمور التي يحتاجها المراهق في غرفته المرآة حيث يهتم بشكل كبير بمظهره الخارجي و للفتيات و الصبيان على حد سواء و يمكن أن يضاف للفتيات تسريحة لترتيب و تخزين أدواتها الخاصة بزينتها .

- التخزين من الأمور التي تتطور أيضاً مع تقدم سن الأبناء ففي مرحلة المراهقة تزداد الرغبة في اقتناء الأشياء بمختلف أنواعها من ملابس, إكسسوارات , كتب و مجلات ...الخ فلا بد من توفير مكان مناسب لتخزين كل ذلك بشكل جيد .




- الهاتف و الأجهزة الكهربائية الصوتية و المرئية من الأمور التي تثير اهتمام المراهقين خصوصاً الحديث منها فعلى الأهل التوصل إلى اتفاق مناسب بهذا الخصوص مرض و مقنع للجميع .

_________________
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 348
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://high-design.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى